الحكومة: الإعلان عن آلية عودة الأردنيين عبر المعابر البرية خلال الأسبوع الحالي

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، إن الحكومة ستعلن عن آليّة عودة الأردنيين عبر المعابر البريّة خلال الأسبوع الحالي.

وأكد العايد خلال مؤتمر صحفي على زيادة التقيد والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، وتشديد إجراءات الرقابة والتفتيش على مدى التقيد بأوامر الدفاع سواء في المنشآت التابعة للقطاع الخاص أو في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية.

“سيصدر رئيس الوزراء أوامر دفاع جديدة لهذه الغاية … سنقوم بنشر تفاصيلها لاحقاً”.

وأشار إلى التفعيل “الفوري والحازم” للعقوبات والغرامات على المنشآت والأفراد غير الملتزمين بأوامر الدّفاع، أو الذين يسهمون بنقل العدوى إلى غيرهم.

وتحدث الناطق الرسمي عن اتخاذ بعض الإجراءات الميدانية في مقدمتها تكليف الأمناء العامين ومدراء الدوائر وموظفي الرقابة الداخلية وديوان المحاسبة بمراقبة التقيد بأوامر الدفاع والالتزام بإجراءات الوقاية وتحرير المخالفات بحق الموظفين أو المراجعين المخالفين.

وأشار العايد إلى زيادة أعداد المراقبين والمفتّشين على المنشآت، ووجود مرافقة من الأمن العام لهم، وتصوير المخالفات وتوثيقها.

وتابع الناطق الرسمي “جميع القرارات التي نتخذها هدفها مصلحة الوطن والمواطنين والحفاظ على صحة الجميع وسلامتهم وهذه القرارات خاضعة للمراجعة والتقييم الدوري ولدى الحكومة الشجاعة الكافية والجرأة لتعديلها أو التراجع عنها أو الاستمرار بها وفقاً لمعطيات الحالة الوبائية والظروف الصحية المستقبلية”.

المملكة