لا مخدرات حلوى في الأردن

ايله نيوز _

نفت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام وجود مخدرات على شكل حلوى.

وقالت الوحدة في تنويه لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن مثل هذه الشائعات تصدر في بداية كل عام دراسي،وتدعي ان هذه الحلوى تباع في المدارس، الا انه لا اساس لها من الصحة.

وعن مقطع فيديو متداول لطالبات يبكين، قال البيان إنه في احدى الدول العربية، وسبب البكاء هو وفاة زميلة للطالبات امام اعينهن.

وتاليا البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد كثر الحديث في الاونة الاخيرة (معززا بصور و فيديوهات مفبركه) عن وجود نوع من المخدرات على شكل حلوى… وبحسب ادعاء مصمم البوست انها تباع على طلاب المدارس و انه تم تسجيل حالة جماعية لطالبات في احدى المدارس الاردنية تعرضن لتناول هذه المخدرات. (ومن امعن النظر في الصور و الفيديو يجد ان المكان لا يوحي بانه مدرسة من مدارس الاردن)

في الحقيقة ان هذا الامر يكرر في كل عام ومع بداية الفصل الدراسي للمدارس… حيث ان هذا الكلام عارٍ عن الصحة ولا اساس له من الصحة نهائياً… فلا يوجد مخدرات على شكل حلوى وتباع بثمن بخس لدرجة ان طلاب المدارس يقدرون على شرائه…

ان الحادثة التي ظهرت في الفيديو هي لطالبات في احدى الدول العربية وليست في الاردن وسبب بكائهن بهذا المنظر نظراً لوفاة زميلتهن (بسبب احد المشعوذين) امام اعينهن في سكن الطالبات في مدرسة داخلية يدرسن بها… و ان الذي ظهر في الفيديو لا علاقة له بتعاطي المخدرات… ولا يوجد بالفيديو ما يؤكد ان بكاء الفتيات بسبب تعاطي المخدرات… فهذه الانفعلات الظاهرت لا تتشابه نهائياً مع اثر تعاطي اي نوع من انواع المواد المخدرة…. انما هو بكاء هستيري.

و عن الحلوى الظاهرة في الصور التي تتكرر باستمرار على مدار سنوات طوال فانها حلوى من نوع خاص تصنع من التوت الاستوائي النادر الذي يحتوي على بروتين سكري يحول الطعم الحامض الى طعم حلو… و لا تحتوي على اي نوع من المواد المخدرة.

نحن في ادارة مكافحة المخدرات على اتم الاستعداد لاستقبال اي شخص يدعي ان احدى بناته او ابناءه ـــــ لا قدر الله ـــــ تعرض لمثل هذه الحادثه… او اي شخص لديه من هذه المواد المخدرة المزعومة مع علمنا الاكيد انه لا يوجد اي شخص قد حصل معه ذلك الشيء.

نرجوا توخي الدقة في نقل مثل هذه الاخبار المضلله التي تجعل الاباء و الامهات في قلق مستمر على ابنائهم و من ورائها اهداف خاصه عند مروجيها تنم عن خبث طبائعهم وسوء نواياهم.

للتواصل مع ادارة مكافحة المخدرات 
0790192833
0770192833
0789192833
064208000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *