إجراءات أمنية مكثفة لتعزيز الأمن وسيادة القانون

أكد العميد المهندس رامي الدباس مدير مديرية العمليات والسيطرة اليوم الاثنين، أنه وبإيعاز من مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمه تم مباشرة خطط أمنية تشترك بها كافة وحدت وتشكيلات الأمن العام وتهدف لتعزيز الأمن والطمأنينة وسيادة القانون.

 وأوضح خلال حديثه لإذاعة “الأمن العام”، أن إجراءات أمنية ومرورية وحملات أمنية مكثفة، أخذت حيز التنفيذ وتستهدف التصدي لمرتكبي الجرائم والخارجين عن القانون،  ممن يهددون الأمن والسلم المجتمعي، ويهددون حرية المواطنين الآمنين. 

وبين العميد المهندس الدباس أن مديرية الأمن العام تعمل وفقاً للمتغيرات الأمنية والمجتمعية، وأن توجيهات مدير الأمن العام  كانت واضحة لكافة القيادات والوحدات الميدانية بالتعامل بحزم مع الخارجين عن القانون، وتوفير الأمن في المجتمع في إطار من النزاهة والمهنية واحترام حقوق الإنسان.

وفيما يتعلق بالجانب المروري قال العميد الدباس، إن توجيهات مدير الأمن العام كانت واضحة من حيث تشديد الرقابة وضبط المخالفات الخطرة التي تؤدي إلى حوادث مؤسفة نحن في غنى عنها ولا بد للحد منها حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأكد أن الوحدات الميدانية وخاصة المروية ستتابع وتضبط أشكال القيادة بتهور وبسرعات زائدة أو وبطرق استعراضية تحمل استهتارا بأرواح المواطنين.

ولفت الدباس إلى دور المواطن الأساسي والأصيل في هذه الحملات والإجراءات، حيث أن هذه الإجراءات وغيرها تهدف إلى حماية المجتمع والمواطن، مشيراً إلى  طرق التواصل  مع مديرية الأمن العام من خلال هاتف الطوارئ 911  لاستقبال الشكاوي والملاحظات، إضافة إلى تطبيق الواتس  اب  ” على الرقم  0797911911″ الذي يتيح إمكانية تصوير أي حادثة جرمية أو مرورية حيث يتم التعامل مع كافة المعلومات بسرية  تامة وتلقى متابعة حثيثة.