تعليق دوام الهيئتين الإدارية والتعليمية في 20 مدرسة الخميس

علقت وزارة التربية والتعليم، دوام الهيئتين الإدارية والتعليمية في 20 مدرسة ليوم الخميس، بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في موجزها الذي تأخر صدوره حتى تم التأكد من الإصابات بالفيروس، إنه “تم تعليق الدوام للهيئتين الإدارية والتعليمية في 20 مدرسة ليوم أمس الخميس، 19 مدرسة حكومية ومدرسة خاصة واحدة بسبب إصابات كورونا”.

وبلغ مجموع الإصابات 19 إصابة بالفيروس جميعها لمعلمين ومعلمات وإدارييين وإداريات في تلك المدارس، إضافة إلى إصابتين لموظفين في مركز الوزارة، وفق الموجز.

والمدارس الحكومية التي علق فيها الداوم هي: “مدرسة عائشة أم المؤمنين الأساسية المختلطة في مديرية التربية والتعليم لواء الرمثا، ومدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية الثانية للبنات في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان، ومدرسة طلحة بن عبيدالله للبنين في مديرية التربية والتعليم للواء ناعور، ومدرسة حبكا الثانوية المختلطة للبنات في مديرية التربية والتعليم للواء المزار الشمالي، ومدرسة الشيماء الأساسية للبنات في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة إربد”.

وأُعيد تعليق دوام مدرسة الخنساء الأساسية المختلطة في مديرية التربية والتعليم للواء الرمثا، ومدرسة مادبا المهنية الثانوية الشاملة للبنات في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة مادبا، ومدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان.

وكذلك، عُلق الدوام في مدرسة جابر بن حيان الأساسية للبنين في مديرية التربية والتعليم للواء الرصيفة، ومدرسة خولة بنت الأزور في مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد، ومدرسة خولة بنت الأزور في مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد، ومدرسة سعد بن أبي وقاص في مديرية التربية والتعليم البادية الشمالية الغربية، ومدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية في مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان، ومدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية في مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان، ومدرسة مصعب بن عمير الأساسية للبنين في مديرية التربية والتعليم للواء الرصيفة، ومدرسة الأحنف بن قيس الأساسية في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان، ومدرسة الشونة الجديدة الأساسية للبنين في مديرية التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية، ومدرسة الأمير راشد الثانوية في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان، ومدرسة الخريشية الأساسية المختلطة في مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش”.

وفي المقابل، “عادت الهيئتان الإدارية والتعليمية إلى الدوام في 46 مدرسة حكومية وخاصة بالشكل المعتاد، بعد مضي 14 يوم في تلك المدارس التي تحول التعليم فيها إلى التعليم عن بعد بسبب الإصابات”، وفق الموجز.

وبلغ عدد المدارس التراكمي التي “حُول التعليم فيها إلى عن بُعد سواء بسبب وجودها ضمن منطقة معزولة أو بسبب وجود إصابات لطلبة أو معلمين أو موظفين عاملين فيها منذ بداية هذا العام الدراسي 2020/2021، 1030 مدرسة متضمنة المدارس الخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة ‘أونروا‘”.

ووصل عدد المدارس الحالية التي تم تحويلها إلى التعليم عن بعد في جميع مدارس المملكة إلى 528 مدرسة، بعد استثناء المدارس التي عاد فيها الدوام كالمعتاد.

عدد الطلبة المصابين بالفيروس بلغ 334 طالبًا وطالبة، بينما وصل عدد المعلمين والإداريين المصابين العاملين في المدارس 464 مصابا و29 مستخدما و46 موظفا في عدة مديريات تربية وتعليم ومركز الوزارة.

المملكة